يشكّلون نواة سلة المستقبل بالنادي

مدرسة السلة الابتسامية تنطلق بـ 50 لاعباً

المركز الإعلامي سجاد الكعيبي  

 انطلقت مؤخراً مدرسة كرة السلة بنادي الابتسام تحت قيادة المدرب حسين البرباري والمشرف العام على اللعبة بالنادي الأستاذ جمال الزاير.

وقد تراوح عدد لاعبي المدرسة نحو ما يقارب 50 لاعباً تم استقاطبهم من مرسة ابن بطوطة ومدرسة جعفر الطيار الابتدائيتين المتواجدين بأم الحمام بالإضافة لمدرسة الملاحة الابتدائية, حيث أن هذه الفئة من أصحاب الأعمار الصغيرة والتي تتراوح ما بين 7 سنوات إلى 12 سنة كانت هي المطلوبة لتشكيل هذه المدرسة.

البرباري: اللعبة ستنافس الجميعفي التفوق والانجاز على مستوى النادي والمنطقة

وفي حديث مع مدرب الفريق حسين البرباري ذكر لنا قائلاً " تعليم المهارات الأساسية لكرة السلة للبراعم والناشئين تحتاج الى الاهتمام بتطوير القدرات البدنية والمهارات الأساسية  أهمها تمارين التحكم بالكرة التي تساعد  المبتدئين في اكتساب الأداء الفني  للمهارات بشكل أسرع وأفضل في المستقبل, لذا وضعنا برنامجاً تدريبياً متكاملاً لتعليم هده المهارات الأساسية مبني على مراحل لكل مرحلة منهم خصائصها.

 كما أكد على أن من أهم  عوامل نجاح لعبة كرة السلة بنادي الابتسام هو تضافر وتعاون الجميع في رعاية هذه المجموعة لنشىء المستجدين بتوفير سبل النجاح لهم من الإمكانيات المادية والمعنوية.

 مضيفاً إلى أنه لا يمكن الحكم على المستجدين في هده الأيام ولكن هناك مواهب يجب رعايتها وصقلها  وهم نواة سلة المستقبل بالنادي بشرط المواظبة على التمارين واستقطاب طوال القامة لأنهم عامل مهم في للعبة كرة السلة والأيام هي التي ستحكم.

مؤكداً على أنه ليس هناك شيئاً مستحيلاً بتعاون الجميع، وستكون اللعبة من الألعاب المتميزة في النادي وستنافس الجميع في التفوق والانجاز على مستوى النادي والمنطقة.

وفي نهاية الحديث قد البرباري شكره للجميع على المساهمة الفعالة في تطوير لعبة كرة السلة بالنادي من خلال دعمهم مادياً ومعنوياً وفي مقدمتهم ادارة النادي واللجنة المشرفة على اللعبة وعلى رأسهم  مشرف اللعبة الأستاذ جمال الزاير.