سيرة مدرب

بدء حياته كلاعب ناشئ مع نادي الابتسام تحت إشراف المدرب المصري الجزار وتدرج كلاعب في جميع الفئات ثم انتقل لمرحلة أخرى وهي التدريب.
أنه حسين بن احمد بن يوسف المرهون مدرب فريق كرة الطائرة بالنادي.
لعب لفريق طائرة الابتسام وفي درجاتها الثلاث ما يقرب من 18 سنة وحصل على شهادة التدريب عام 1417هـ , و بدأ التدريب الميداني بعد عشر سنوات من الحصول على الشهادة كمدرب متعاون لفريق كرة الطائرة بنادي الابتسام حتى يومنا هذا.
و قد حصل على عدة دورات عامة و خاصة بكرة الطائرة  كان آخرها الدورة الدولية  بتونس تحت إشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.
الجدير ذكره أن المرهون لم يشرف على تدريب أي فريق سوى الابتسام.
و كانت أبرز انجازاته تمثيل منتخب المملكة كلاعب ناشئ في بطولة الخليج كمعد.
و عمل المرهون كمساعد لمدرب المنتخب السعودي للشباب عام 1429هـ إبان مشاركته في البطولة الخليجية المقامة في البحرين.
و صعد مع  فريق الابتسام مرتين لدوري الدرجة الأولى حين كان لاعبا, فيما صعد بالفريق كمدرب مرة واحدة لدوري الدرجة الأولى و من ثم لدوري الأضواء في هذا العام .
و لم يواجه أي صعوبات تذكر عدا أنه مدرب وطني و من أهالي أم الحمام مما جعل الحمل عليه ثقيلا - كما ذكر .
و في الموسم المنصرم قدم المرهون استقالته من النادي بسبب – حسب قوله -  " الفريق يتجه إلى ما لا أحب. و لشعوري بأن ابتعادي هو خير للفريق من بقائي و لوجودي مع الفريق لفترة طويلة ربما ساهمت في تشبع اللاعبين من أسلوب تدريبي ثم شعوري بان الفريق يحتاج للتغيير"
لكنه عاد للإشراف على الفريق تلبية لرغبة إدارة النادي واستمر ليجني مع لاعبيه الحصاد ويطوقوا بالذهب راسمين الفرحة الكبرى لأم الحمام ولمحبي الابتسام.
التعليقات 2
1
عاشق الابتي
[ ام الحمام ]: 23 / 4 / 2010م - 2:25 م
خطوة موفقة بأفتتاح الموقع
و الكابتن حسين المرهون أحد أعمدة الفريق الابتسامي
2
ملاحي
[ الملاحة ]: 27 / 4 / 2010م - 9:20 م
الكبير طول عمره كبير
مدير المركز الإعلامي بنادي الابتسام