دورة القدم التثقيفية تُستكمل بمحاضرة "تنميه وتطوير المهارات الاساسية للاعبين"

منتظر آل هلال المركز الإعلامي - تصوير: سجاد الكعيبي  
فاروق خلال محاضرة اليوم الثاني من الدورة

  اُستكملت أمس الاحد الدورة التثقيفية الاولى في علوم كرة القدم بيومها الثاني, والمقامة على قاعة الأنشطة الثقافية والاجتماعية بنادي الابتسام, والتي تستمر حتى يوم الخميس المقبل, حيث كان عنوان محاضرة اليوم الثاني من الدورة "تنميه وتطوير المهارات الاساسية للاعبين", وقدمها مدرب الفئات السنية بنادي الابتسام محمد فاروق (مصري الجنسية ), والحاصل على ماجستير في كرة القدم.

وقسمت المحاضرة الى قسمين, الأول نظري والأخر عملي، حيث أستغرق القسم النظري
قرابة الساعتين, وتطرق فيه فاروق الى عناصر المهارات الاساسية الثمانية: (الإحساس بالكرة - الجري بالكرة - المراوغة - ضرب الكرة بالقدم - ضرب الكرة بالرأس - السيطرة على الكرة - رمية التماس), مع إيضاح كل فقرة على حداً, بالإضافة لتحديد عدد التكرار التقريبي والعلمي ومروره بعدة محطات ليكتسب اللاعب أحدى فقرات المهارة بشكل صحيح, بالإضافة لتوضيح أشكال وأقسام كل مهارة.

وإما القسم العملي (التطبيقي) الذي أقيم على ملعب النادي فقد استغرق قرابة الساعة, حيث قام فاروق مع المشاركين بالدورة بتطبيق المهارات على المستطيل الأخضر.

وستكون محاضرة اليوم الاثنين في ثالث أيام الدورة بعنوان (التخطيط طويل المدى) والذي يصب حول كيفية عمل خطة سنوية, وسيحاضرها ايضاً المدرب محمد فاروق على ذات القاعة.