وسط حضور جماهيري ورسمي كبير

القنرز بطلاً لدورة الصواري الثالثة

المركز الإعلامي  
ظفر فريق القنرز بلقب دورة الصواري الخيرية الثالثة لكرة القدم بعد فوزه في المباراة التي جمعته بمنافسه فريق الصواري بنتيجة (2/1)

وقد تميز اليوم الختامي للدورة بحضور جماهيري كبير ساند الفريقين وأضاف للمباراة جماليةً فوق إثارتها ونديتها كما تواجدت إدارة نادي الابتسام برئاسة الأستاذ فوزي أمان وزيّن الحضور سماحة الشيح محمد العبد العال.

فيما أدار اللقاء تحكيمياً الكابتن حسين الأحمد (حكم أول) و مساعد أول أحمد قيصوم ومساعد ثاني محمد الزاير.

» الشوط الأول: أفضلية للقنرز وانكفاء الصواري

بدأ اللقاء بحذر تام من قبل الفريقين، وقد أحكم فريق القنرز السيطرة على مجريات الشوط في فترات طويلة، فيما لم يشكل فريق الصواري أي تهديد حقيقي لمرمى القنرز، لينتهي النصف الأول من المباراة بهدف يتيم سجله اللاعب حسين الطلالوة.

ففي الدقيقة العاشرة وبعد أفضلية استحواذ للكرة من قبل فريق القنرز أتقن لاعب القنرز حسين الطلالوة تسديد كرة هوائية برأسه أسكنها شباك حارس الصواري جاسم اليوسف رغم محاولة جعفر العباس إبعاد الكرة بيده والتي قادته للحصول على أول بطاقات المباراة الصفراء.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة (14) كاد القنرز أن يعمق جراح الصواري حيث قاد اللاعب حسين هلال هجمة مرتدة انتهت بتسديدة قوية، ارتطمت بمدافع الصواري لتذهب إلى خارج أرضية الملعب.

وبعدها بدقيقة واحدة أنقذ محمد أمان مدافع الصواري هدفاً محققاً من كرة جاوزت حارس المرمى بعد تسديدة مخادعة من قدم لاعب القنرز منير عبيد.

وبعد انقضاء نصف الشوط الأول استيقظ لاعبو الصواري من غفلتهم وحاولوا جهدهم العودة بالمباراة لنقطة البداية، لكن صحوتهم انتهت دون تشكيل أي تهديد حقيقي على مرمى القنرز.

و كانت أخطر فرص الصواري عند الدقيقة (26) عندما مرر كابتن الفريق طلعت الطلالوة الكرة إلى رضا أمان ليسددها من على خط منطقة الجزاء،تتجه الكرة إلى محمد الحرز حارس القنرز، تلتها هجمة مرتدة خطيرة للقنرز انتهت بارتطام الكرة بقائم مرمى الصواري.

» الشوط الثاني .. الصواري: أكون أو لا أكون

دخل فريق الصواري بثقله لتحقيق هدف التعادل، وكانت له الأفضلية في هذا الشوط بينما لم يغيب القنرز عن التهديف و صنع الهجمات الخطرة على مدار هذا الشوط.

وبعد كرة مقطوعة من الصواري ارتد محمد الحايك بالكرة إلى منطقة الخطر ليسدد الكرة وتعبر بسلام بين الخشبات الثلاث لفريق الصواري معلنة الهدف الثاني.

وبعد انقضاء العشر دقائق الأولى من عمر الشوط الثاني اشتعلت المباراة وزادت حماساً حيث كثف الصواري من هجماته، والتي نتجت أخيراً عن ضربة جزاء بعد ملامسة الكرة ليد مدافع القنزر حسين البراك.

وتصدى لتسديد ضربة الجزاء مهاجم الصواري رضا أمان الذي استطاع أن يخادع حارس المرمى ويسجل أول أهداف فريقه في المباراة عند الدقيقة (18) ليقلص النتيجة.

واستمر بعدها الضغط الهجومي لأبناء الصواري لينتج عن خطأ بالقرب من منطقة الجزاء، قام بتسديد الكرة عبد الله العباس لترتطم بالقائم العلوي لمرمى القنرز في الدقيقة (25) في أخطر فرص الشوط السانحة لفريق الصواري.

ونجح فريق القنرز في تحصين خطوطه الدفاعية فيما تبقى من عمر الشوط والمباراة لينتهي اللقاء بفوز فريق القنرز بلقب ثالث نسخة من دورة الصواري الخيرية لكرة القدم.

» أمان والطلالوة يحوزان على جائزة أفضل لاعب في المباراة:

حصل لاعبا الصواري والقنرز رضا أمان و حسين الطلالوة على جائزة أفضل لاعب في المباراة وهي مقدمة من الموقع الرسمي لنادي الابتسام، وجائزة أخرى مقدمة من معرض أبطال الجزيرة.

لقطات من المباراة :

111

111

111

111

111

111