في اللقاء المؤجل الذي جمعهم بالترجي:

الابتسام أضاع المباراة من يده ومهزلة تحكيمية تستمر

جانب من اللقاء الذي جمع الابتسام مع الترجي (تصوير: سجاد الكعيبي)

أضاع الفريق الأول لكرة اليد بنادي الابتسام فرصة الفوز في مباراته الذي جمعته مع نظيره بنادي الترجي وانتهت بنتيجة (25-26) وذلك في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز والذي أقيمت عصر اليوم بصالة القطيف الرياضية وشهدت أخطاء تحكيمية فادحة.

وفرض الترجي أفضليته على اللقاء مطلع الشوط الأول والذي أستطاع أن يترجم من خلالها التقدم لمصلحته بفارق أربع أهداف وبواقع (7-11), بعد ذلك عاد الابتسام لأجواء اللقاء بعد أن نظم خطوطه الدفاعية في ظل وجود الحراسة المميزة حيث أستطاع أن يتقدم بنتيجة (12-11) ليوسع التقدم بعد ذلك لفارق هدفين أنتهى على إثرها مجريات الشوط الأول بتقدم صريح للابتسام وبنتيجة (14-12).

وفي ثاني الأشواط بدأ الترجي بالتقدم بعد أن سجل أربع أهداف متتالية جعلته يتقدم بواقع (14-16) وعلى الرغم من محاولات الابتسام للرجوع بالنتيجة ألا أن الترجي أستمر متقدماً حتى نهاية الللقاء الذي كسبه بنتيجة (25-26).

هذا وقد شهد اللقاء أخطاء تحكيمية فادحة ساهمت بشكل كبير في تغير مسار المباراة وسط استياء واضح واعتراضات شديدة اللهجة من قبل لاعبي وجماهير الفريق الابتسامي, حيث أن هذه الحادثة ليست جديده من نوعها في ملاعب كرة اليد السعودية والتي تتكرر فيها مهزلة التحكيم من مباراة لأخرى.

وبهذه النتيجة يبقى فريق الابتسام مهدداً بالهبوط بعد أن تجمد رصيده عند النقطة السادسة الذي تضعه في المركز ما قبل الأخير, فيما رفع الترجي رصيده إلى 18 نقطة محتلاً بها المركز السادس.

الجدير بالذكر بأن باقي لقاءات الجولة شهدت فوز الفريق الاهلاوي على منافسه النور بنتيجة (25-20), ليرفع الاهلي رصيد للنقطة 34 والذي يتساوى من خلالها مع فريق النور ويحتلان بها المركز الأول من الترتيب العام للدوري.

وأستطاع الفريق المضراوي أن يتجاوز العدالة بنتيجة (28-23), فيما ظفر المحيط بالفوز مرة أخرى على الخليج وبواقع (30-27), وكان الوحدة قد تمكن من الفوز على الصفا بفارق هدف وحيد وبنتيجة (23-24), وفي القصيم فقد تعادل متذيل الترتيب فريق الشباب مع مستضيفه العربي بواقع 26 هدف لكل منهما.

التعليقات 2
1
والحل يعني
[ أم الحمام - القطيف ]: 24 / 5 / 2012م - 8:19 م
لازال الفريق يحتاج لروح العودة الى جو المباراة خصوصا عندما يتسع الفارق
لازلنا ضعيفين عند الهمجات المرتدة لفريقنا
اما بالنسبة للتحكيم بالفعل اليوم شاهدنا ابداع الحكمان في تغيير مسار المباراة لمصلحة الترجي
والتحكيم الى الاسواء
2
ابو رضا
[ ام الحمام - القطيف ]: 25 / 5 / 2012م - 3:04 م
أتمنى أن يكون هناك تصوير فيديو للمباريات بأكثر من كامرة توضع في زوايا مختلفة ، وبعدها تعرض هذه المباريات على المدرب ليشاهد الاخطاء ويراجع الحسابات مع اللاعبين ، ولا اعلم قانونية شريط المباراة للإعتراض على المهزلة التحكيمية التي تقع في المباريات خصوصاً ان المهزلة لا تنتهي بنهاية المباراة بل يكون لها فصل آخر وهو تقرير الحكم الذي ربما يتسبب بإيقاف اللاعبين فتكون اخطاء التحكيم متراكمة مع اخطاء اللاعبين

وفي الختام أقول
من لا يأكل بيده لا يشبع
لذلك على الفريق ان يضع نصب عينه نتائج مبارياته
ولا يضع نتائج مباريات باقي الفرق في الحسبان
مدير المركز الإعلامي بنادي الابتسام