توزيع منتخبات أمم آسيا على أربعة مستويات

المركز الإعلامي  






وُزعت المنتخبات التي تشارك في قرعة نهائيات كأس آسيا 2011 على أربع مستويات استناداً إلى النتائج التي حققتها في النسخة السابقة عام 2007، حسب ما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخميس في الدوحة.
وتم أيضاً وضع نظام سحب قرعة النهائيات المقررة غداً الجمعة في صالة آسباير في العاصمة القطرية الدوحة. وتستضيف قطر البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعدما كانت استضافت النسخة التاسعة عام 1988.

توزيع المنتخبات على المستويات الأربعة:

- المستوى الأول: قطر (المضيفة) والعراق (حامل اللقب) والسعودية وكوريا الجنوبية.
- المستوى الثاني: اليابان وأستراليا وإيران وأوزبكستان.
- المستوى الثالث: الصين والإمارات والبحرين والأردن.
- المستوى الرابع: سوريا والكويت والهند وكوريا الشمالية.

وجاءت قطر المضيفة في المركز الأول في التصنيف يليها المنتخب العراقي حامل اللقب والسعودية الوصيفة وكوريا الجنوبية صاحبة المركز الثالث في النسخة الماضية عام 2007، حيث حجزت هذه المنتخبات الأربعة موقعها في التصنيف الأول.
وتم وضع قطر في المجموعة الأولى في حين سيتم توزيع بقية منتخبات المستوى الأول على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة.
يتم بعد ذلك الانتقال إلى المستوى الرابع حيث سيتم سحب اسم أحد المنتخبات ليذهب إلى المجموعة الأولى، ويتم سحب قرعة ثانية لتحديد موقعه في هذه المجموعة، وسيتكرر الأمر مع بقية منتخبات هذا المستوى لتوزيعها على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة، وموقعها في هذه المجموعات.
وبعد الانتهاء من المستوى الرابع يتم الانتقال إلى المستوى الثالث وأخيراً المستوى الثاني، حيث يتم توزيع المنتخبات على المجموعات الأربع، وتحديد موقع كل منتخب في هذه المجموعات.
يُذكر أن النهائيات ستقام من 7 إلى 29 كانون الثاني/يناير المقبل.