الخليج يكتسح النفط العراقي ومضر يتعادل مع فولاذ في الثواني الأخيرة

جانب من لقاء مستضيف البطولة فريق الخليج
المركز الإعلامي  
حقق فريق الخليج السعودي مستضيف البطولة الآسيوية الرابعة عشر للأندية أبطال الدوري على كأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز فوزاً كبيراً على نظيره نفط الجنوب العراقي 35/25, وذلك في انطلاق منافسات الجولة الأولى من البطولة مساء أمس على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام.

وكان الفريق الخلجاوي فرض سيطرته على مجريات المباراة منذ الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بنتيجة 18/11.

وزج الجزائري عبدالجليل بوعناني مدرب الخليج بالتشكيلة الأساسية المحترف الصربي الدولي ماركو كريفوكابيش والإسباني الدولي إدواردو جريبندو وياسر الشاخور ومهدي السالم وعباس السيهاتي ومحمد الشايب وحارس المرمى عبدالله العلي حتى منتصف الشوط الثاني الذي قام باعطاء الفرصة للاعبين الآخرين مثل علي السيهاتي ونجيب عباس وأحمد السعيد وعباس التركي وإبراهيم الحكيم وحارس المرمى حسين العجمي.

وتألق الإسباني جريبندو بتسجيله ثمانية أهداف تلاه علي السيهاتي بستة أهداف, وكذلك حارس المرمى عبدالله العلي.

وفي المباراة الأولى حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر التعادل الأول له في البطولة وذلك عندما لاقى فريق فولاذ الإيراني

بدأت المباراة بإرتباك واضح وتيهان في دفاعات الفريق المضراوي مما سهل المهمة كثيرآ على فريق فولاذ لتحقيق مبتغاه ودلك بتوسيع الفارق التهديفي لصالحة لفارق يصل لأكثر من ٦ أهداف حتى أنتهت نتيجة الشوط الأول ب(١٩-١٢).

الشوط الثاني سبحانه مغير الأحوال دخل الفريق المضراوي هذا الشوط بقوة إنظباطية كبيرة ساهمت في تقليص الفارق التهديفي لحد كبير وذلك في ال٥ دقائق الأولى عندما لعب أبناء المملكة على أخطاء الفريق المقابل وتم له ذلك عندما حقق أول تعادل له في اللقاء في الدقيقة ٢٠ . بعدها سارت المباراة بهدف لهدف حتى أنتهت المباراة بنتيجة (٢٨-٢٨) وسط أجواء حماسية وندية كبيرة بين الفريقين .

يذكر بأن الجماهير السعودية كانت حاضرة وبكل قوة لمؤازرة أحد ممثلي الوطن في هذه البطولة مما كان له الأثر الإيجابي والكبير في تغيير نتيجة اللقاء.

وفي اللقاء الثالث تمكن فريق السد من التغلب على فريق الفحيحيل الكويتي بنتيجة (25-20).

وعلى صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف تمكن فريق الشباب الكويتي من الفوز على نظيره الصداقة اللبناني بنتيجة 31 / 27 وفي اللقاء الآخر تمكن الجيش القطري من تحقيق الفوز على نظيره ذوب آهان الإيراني بنتيجة 25 / 18 .

مباراة مضر في الاسيوية
جانب من لقاء الفريق المضراوي