ربي يسر لي أمري بتحقيق حلمي

فوزي أمان *  

هو حلمي وهو فرحتي وهو ذنذني – وهو الذي بل حبه أحياني

حلم ليس كأي حلم مر بي. حلم متجدد بداخلي مند زمن وأسعى دائما لتحقيقه دون يأس، ما أجمله وما أرقاه. عندما أتغنى واستمتع بذكرياته الجملية. يا ليتني أحقق أحلامي وطموحاتي قبل الرحيل من هده الدنيا الفانية لأضاعف مجهودي واقوي عزيمتي وأرفع من همتي في سبيل حمله في أعماق فؤادي. يارب يسر لي أمري بتحقيق حلمي. وأقول لو لم تكن الحياة صعبة لما أتينا ونحن نبكي. فشيء جميل أن نبني جسرا من ألآمال فوق بحيرة من اليأس.

أسعد اللحظات تلك التي فيها لقاء وفرح ألأحباب، ويكون ما أجملها من لحظات وأصدقها عندما تعانق الأرواح بعضها لتحلق سويا في فضاء السعادة الحقيقة وتنهمر الدموع لتعبر عن فرحتها وسرورها بهده الانجازات الرائعة، لتروي عطش كل منا، فهل سيكون لأرواحنا المشتاقة فرحا وانجازا جديدا يروي عطشها في ألأيام المقبلة.   



سؤال يساورني دائما ولكن الجواب هو عزيمة الرجال اتهد الجبال. لهذا يعتمد الجواب على العزيمة والإصرار وعلى خططنا الطموحة وعلى قدراتنا في التنفيذ وتوفير الدعم المادي والمعنوي متجاوزين كثير من مشاكلنا. لهذا كونوا لي وكونوا حلمي وسحري وسادتي. إسعاد قلوبكم طريق ملئ بالمصاعب والعقبات.

 

الآن وبعد أن حققنا مرادنا وتكللت جهودنا بالنجاح على مستوى كل الألعاب في النادي وخاصة تأهل فريق الدرجة الأولى لكرة اليد إلى الدوري الممتاز ، وبقاء فريق الدرجة الأولى لكرة الطائرة في الممتاز وعلى مدار موسمين نقع في مشكلة صعبة ، فالوصول إلى القمة سهل لكن البقاء فوق القمة أمر صعب ومضني وشاق ويتطلب الكثير من الجهد والعمل والتضحية بالوقت والمال من الجميع.

نعم لقد تجاوزنا مرحلة البداية مرحلة الخطوة الأولى في مشوار الألف ميل إلى مرحلة تحمل المسؤولية الكاملة ، إلى مرحلة أصعب وهي الحفاظ على سمعة هذا الكيان وتاريخه ومجده وانجازاته. تذكروا دائما الطريق إلى النجاح الكبير يتضمن مخاطر كبيرة. عندما تخسر لا بد أن تستفيد من خسارتك. لذا كل عمل نقوم به يجب أن يكون مدروسا من كل النواحي ومدعما بآراء الرجال المخلصين ذوو الخبرة والدراية والحكمة ، وكل كلمة نقولها يجب أن يكون لها تأثير ايجابي وفعال بعيدا عن السلبية، لتعزيز علاقتنا بمن نحب وبمن تهوى قلوبهم الابتسام عشاق البنفسج.  

فما هي الطريقة التي تسمح لنا أن نعيش اللحظات السعيدة التي كنا نحلم بها معكم دون أن نغرق في حسابات لانهاية لها ، لا أنه مع الحسابات والحساسيات المفرطة والقيل والقال وكثرة السؤال يمكن أن يصبح العمل التطوعي المغلف بالحب أمراً لا يطاق إلا بفرض قاعدة الاحترام المتبادل وصدق النوايا في العمل.  

هذه القاعدة تتجاوز العلاقات العاطفية بين الجميع إلى كل أنواع العلاقات الإنسانية. فمهما بلغ حبنا ومعزتنا للاعب أو إداري ما يجب أن يغلبه احترامنا له واحترامه لنا. الكثير من ألإخوان يظنون أنه بتلبية رغبات من يحبون دون حساب يمكن أن يضمنوا قلوب محبيهم. لكن العملية مغايرة لذلك تماماً. أي شخص يحب أن يحصل على كل ما يريد ولو كان هذا الأمر على حساب الآخرين.

هذه هي الطبيعة البشرية وليس لها علاقة بشخص ما. لكن عندما يقبل الشخص الذي تطلب منه أن يقوم بكل ما يرضيك تبدأ بفقد احترامك له. المهم أنك إذا كنت غارقاً في الحب والمعزة لا تنس أنك بشر، ولا تتحول إ%

التعليقات 6
1
ابراهيم بن علي الشيخ
23 / 5 / 2011م - 1:01 م
أخي الحبيب الغالي : أبو معتز
ما أجمل نكهة هذه الخلطة التربوية والإدارية الرائعة ، غاصت كلماتك إلى أعماق النفوس فاستخرجت اللؤلؤ والمرجان ، وأبحرت بسفينة مشاعرك الآمنة عبر عباب النفس البشرية فتجلّت لحظة صدق لا تندثر . دامت الأفراح باسمة في الإبتسام بجهود المخلصين
2
مهدي آل ابريق
[ أم الحمام - القطيف ]: 23 / 5 / 2011م - 10:30 م
أستاذي العزيز (أبو معتز) : مقال رائع وجميل من شخصكم الكريم ، وبهذه المناسبة أهنئك وجميع محبي (نادي الابتسام) بصعود فريق (كرة اليد) لمصاف أندية الدرجة الممتازة ، وبقاء فريق (كرة الطائرة) للسنة الثانية في الممتاز ، والحمد لله لقد تحقق حلمكم وطموحكم بوجود لعبتين جماعيتين ضمن أندية الدرجة الممتازة . وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على تخطيكم السليم ومن خلفكم أخواني أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف واللجان الأهلية العاملة وكافة الداعمين لهذا الكيان وذلك من أجل وصول فرق النادي إلى أعلى الدرجات ، ، نعم لقد تحقق المراد وتكللت الجهود بالنجاح على مستوى كل الألعاب في النادي وهذا لم يأتي من فراغ بل جاء نتيجة تعب وسهر من أجل النهوض بكافة الألعاب .
نسأل الله أن يوفقكم ويحقق أحلامكم وطموحاتكم ويمد بعمركم وأن يعيننا جميعاً لخدمة (نادي الابتسام) وإضافة إنجازات أخرى بإذن الله .
أخوكم
عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على كرة اليد
مهدي بن أحمد آل ابريق
3
محمد آل قيصوم ( أبو جواد )
[ أم الحمام العزيزة - القطيف ]: 24 / 5 / 2011م - 2:03 ص
الأخ الأستاذ /أبومعتز لامست الفؤاد بكلماتك المؤثرة ودغدغت المشاعر بعباراتك الراقية . القادم أصعب ولكنه الأحلى والأجمل فعندما تصل إلى القمة فيجب عليك أن تتمسك بها بقدر المستطاع وبدل الغالي والنفيس من أجل البقاء مع الكبار أرجو أن يكون وضع كرة اليد في الدوري الممتاز أفضل من المرات السابقة بتأكيد الحضور الإبتسامي وعدم التهاون في جلب مايقوي من حضورنا كضيف جديد من جلب لاعبين بارزين تزيد من ترسانة الفريق قوة ولا ننسى القاعدة ( الناشئين ) الذين هم نواة المستقبل وديمومته لنأخذ عبرة مما حصل لفريق الطائرة هذا الموسم لاأقلل من مجهوده حاشى لله فالكل تعب وأدى ماعليه ولكن نحتاج للدروس لتصحيح الواقع حتى لا نظل إلى نهاية المطاف لا نعرف مصيرنا .. عزيزي أبو معتز أرجو من الله عز وجل أن يحقق آمالنا جميعا . سلام
4
أبو سعيد عقاقة
[ أم الحمام الغالية - القطيف ]: 28 / 5 / 2011م - 1:47 ص
الأخ العزيز والحبيب إلى قلبي .... أبو معتز

كم كانت كلماتك النابعة من صميم قلبك لها تأثير إيجابي بداخلي وأنا أبحر بين كلماتها التي نابعة من إخلاصك وتفانيك وعشقك إلى هذا الكيان وتصل إلى قلب كل عاشق للبنفسج بلا استثناء.

ليعلم القارئ العزيز بأني عايشت حبيبي أبو معتز كلاعب حيث كان حارساً لمرمى كرة القدم, أميناً, مخلصاً ووفياً بكل معاني هذه الكلمات تحمر وجناته ويتغير لونه عند ما يلج في مرماه هدف حتى ولو كان من أخطاء المدافعين, وعايشته في مجلس الإدارة كمشرف رياضي ناجح بكل المقاييس في تعامله دمث الخلق مع زملائه الإداريين, الأجهزة الفنية, الأجهزة الإدارية, جميع اللاعبين أو حتى العاملين بالنادي.
5
أبو سعيد عقاقة
[ أم الحمام الغالية - القطيف ]: 28 / 5 / 2011م - 1:49 ص
يتبع .......

كانت النتائج الإيجابية لجميع الفرق بلا استثناء تفرح قلبه وتدخل عليه السرور ويتقبل الهزيمة بروح رياضية مدوناً أسباب الخسارة بنفسه ويناقشها مع الجهاز الإداري والفني ويطرح الحلول المناسبة أثناء اجتماع مجلس الإدارة بعد ما يبين السلبيات والإيجابيات لتلك الخسارة. والشواهد على ذلك كثيرة ويطول سردها والأعزاء أعضاء الشرف عندهم الإلمام الكامل بذلك.

فلا غرابة بشخص يملك كل هذه السنسين من الخبرة والدراية بأن ينجح كربان لسفينة كان يعلم بكل محتوياتها من قبل, فهنيئاً لأعزائي أعضاء مجلس الإدارة وعشاق البنفج بهذا الربان وإن كانت شهادتي فيه مجروحة فهو " الشخص المناسب في المكان المناس ".

ولكم خالص تحيااااااااااااتي.
25/6/1432
6
فوزي أحمد أمان
[ ام الحمام ]: 29 / 5 / 2011م - 1:41 ص
لقد قرات ردك الذي يبعثرني تارة ويلملمني تارة ً أخرى. كلمات كانت جميلة رقراقة في معانيها رائعه في أشعاعها ، اخدت روحي وحلقت بها عشرات السننين الى الوراء ، دكرتني بايام زمان عشناها سوية بقلوب حانية مئلها الحب والتفاني والاخلا ص لام الحمام ولناديها الابتسام. لن انساها ما حييت. غمرتني فيها بعطفك وحنانك وعملمتني الكثير من فنون الرياضة والادارة والعلاقات الاجتماعية. وقفت هنا كثيراً ربما أضممت تلك الكلمات عشرات المرات لامسح دموعي خجلا مما اعطيتني فانا لا استاهل كل هدا الاطراء وهدا الثناء فانا شبلك الدي تعلم على يديك وتخرج من مدرستك بامتياز.

رد كبير من رجل كبير لا يعرفه الى من عاش وعمل معه بقرب. مشاعر فياضة من محب لهدا البلد وعاشق للابتسام فلا غرابة في دلك فاانتم من كان على راس الهرم ولمدة سنوات طويلة كان الابتسام في عزه ومجده وكان ترتبيه الخامس على مستوى المملكة. رد كان في غاية الجمال والروعة والابداع دغدت فيه مشاعري ودكرتني بايام الخوالي أيام سفرنا الى جمهورية مصر العربية لتعاقد مع مدربين ، دكرتني يسهر الليالي ، دكرتني باالاحلام والطموحات.

سلم دلك القلب المحب المتافني والنقي كنقاء الثلج والبرد ، وسلم دلك العقل الراجح ، وسلمت تلك الانامل الراقية والرائعه بما أبدعت في تلك السطور. ايقضت مشاعري بحرووفك وبجنوون حرفك. عرفت معنى سحر الكلمات. لحرووفك سحرٌ رائع ابكتني كثيرا ودكرتني باحلى ايام العمر. سأنتظر أحرفك ألالماسية في مقالك أو ردك القادم والقادم احلى.

اشكرك ياخي من أعماق قلبي على أهتمامك دوماوأبدا حتى على بعد المسافة تصلني رسائلك المئلية بالحب والحنان والتوجيه والنصح والارشاد لما فيه خدمة وصالح الابتسام والابتسامين ، وعلي ابداعك الرائع وتالقك في اختيار الكلمات المناسبه ،وتسليط الضوء على تاريخ انت صنعت مجده وعزه من خلال جهودك وعطاءك اللا محدود. اشكر لك حسن ما قلتِ وحسن ما أعطيت وهذا إنما من جميل ذوقك وحسن اخلاقك الكريمة.

دمت ياغالي ودام عزك وفخرك
تلميدك ابو معتز
عضو شرف