أشار إلى أنهم يعدون العدة لمباراة الخميس

الرضوان: النقص وعدم وجود البديل هما معضلة الفريق المزمنة

المركز الإعلامي  

أرجع الأستاذ خالد حسن الرضوان المشرف العام على كرة الطائرة بنادي الابتسام أسباب خسارة الفريق لعدد من مبارياته والى ما يمر به الفريق من تذبذب في المستوى إلى سببين رئيسيين مباشرين هما: نقص اللاعبين لظروف مختلفة وعدم وجود البديل.. وقال في ثنايا اللقاء الذي أجراه معه الموقع الرسمي لنادي الابتسام بأن ضم اللاعبان البحر والسليمان أعطى روحاً جديدة للفريق، وساهما في تحقيق بعض النتائج الايجابية.. مشيراً إلى أنهم يعدون العدة لمباراة الخميس أمام النصر، ويسعون للبقاء ضمن فرق الدوري الممتاز.. واعدا الجمهور ببذل الجهد وتحقيق الانتصار في حال كان الفريق في حالته الطيبة. هذا والمزيد تطالعونه معنا عبر اللقاء التالي مع الأستاذ خالد، واليكم ما دار فيه:  

*كيف تقيّم مشوار الفريق في المرحلة الماضية؟

-الفريق مرّ بمرحلة معاناة كبيرة وكثيرة منذ البداية، حيث كان هناك (5) لاعبين أساسيين ملتحقين بدورة عسكرية في مجال عملهم لمدة (4) أشهر، مما أدى إلى عدم حضورهم لتدريبات الفريق وصعوبة تحقيق ذلك، وهذا بالتالي أدى إلى افتقاد الفريق للانسجام، وأثر على مستوى الفريق بشكل عام.

إضافة إلى النقص هناك سببا آخر لحالة الفريق وهو عدم وجود اللاعب البديل في حال نقص لاعب، وبالتالي هذا أفقد الفريق قدرته على الاستمرار والعطاء الذي نأمله ويأمله الجميع.

النقص والحكام سبب خسارتنا

*بماذا تفسر خسارة الفريق لمباريات من فرق كان يتوقع أن نكسبها، ولنحدد مثلاً مباراتي الرياض والقلعة؟

-لنفس السببين اللذين ذكرتهما في إجابتي على سؤالك الأول لأنهما سببان مستمران، ففي مباراة الرياض عشنا معاناة نقص لاعبين أساسيين مثل مركز (3) أيمن مويس ورضا الحميدي، ونعلم أنه في كرة الطائرة نقص لاعب واحد فقط يؤثر على المباراة، أو هبوط مستوى لاعب واحد فقط يؤدي إلى تأثر الفريق وربما خسارة المباراة، ومن هذا المنطلق فتغيب هؤلاء اللاعبين أثر على مستوى مباراتنا أمام الرياض.

أما مباراتنا أمام القلعة فتكرر الموضوع وهو نقص لاعب أساسي مركز (3) أيمن هلال مما أثر على مستوى الفريق بالإضافة إلى عدم عدالة الحكام في هذه المباراة والذين كان لهم دور في خسارة الفريق.

البحر والسليمان أعطيا روحاً للفريق

*كيف ترى تأثير اللاعبين الذين تم الاستعانة بهم خلال الفترة القريبة الماضية أمثال البحر والسليمان؟

-عقب نهاية دوري الدرجة الأولى لمسنا تعاونا مثمراً من قبل إدارة النادي وتجاوبت مع اقتراحاتنا بشأن ضم عدد من اللاعبين للفريق وتطعيمه بهم، ولله الحمد تم ضم لاعبين اثنين للفريق وبمساعدتهما تحققت بعض النتائج الايجابية، وأعطيا روح للفريق.

*على أي أساس تم اختيار هؤلاء اللاعبين؟

-نظير كفاءاتهم وإمكانياتهم، وبالفعل كان لهم دور وتأثير في فوزنا وتفوقنا لأنهم عناصر مهمة ومؤثرة ودليل ذلك عندما غاب أيمن مويس (4) مباريات تمكن علي البحر من سد الفراغ بشكل جيد.

نعوّل على النصر كثيراً

*ماذا عن المباراة القادمة أمام النصر؟

-هي من المباريات التي نعوّل عليها، وان شاء الله سنعد العدة جيداً، ونأمل أن يكون الفريق منسجما وفي حالته الطيبة لكي نتمكن من التفوق على النصر وتحصيل النقطتين، كما نأمل أن لا تكون هناك معوقات لتحقيق ذلك.

البقاء في الممتاز هدفنا

*أخيراً..بما تعد الجماهير؟

-نعدهم ببذل الجهد وتحقيق الانتصار والعمل على البقاء ضمن فرق الدوري الممتاز، ونتمنى إن شاء الله أن لا تكون هناك ظروفاً تعيقنا عن تحقيق هذا الهدف.

كما نتمنى من الجميع أن يعذرنا إذا كان هناك تقصير، وان كان فإنه لظروف خارجة عن إرادتنا، ونتمنى من جمهورنا العزيز المساندة الدائمة كما عودونا. وأشكركم على هذا اللقاء وأتمنى لموقع النادي وللعاملين فيه تحت إشراف الأخ العزيز الأستاذ جعفر أمان (أبو رضا) كل التوفيق.. وأشكركم على اهتمامكم بلعبة كرة الطائرة بالنادي وآمل منكم الاستمرار في ذلك.

طائرة

التعليقات 2
1
ibti.org.sweet
[ القطيف - ام الحمام ]: 20 / 4 / 2011م - 7:23 ص
السبب الاول والاخير هو [ الادارة ] ..~

فهي صرحت بعدم وجود لاعبين يتدربون .. وانهم منشغلين ..!

وعارفين ان الفريق تعب عليه علشان الممتاز .!!!

ليش ما تجيبون لعيبة تسد الفراااغ
من اندية كبيرة مثل النصر والاتحاد او حتى خارجيين من اندية خليجية
2
خادم أم الحمام
21 / 4 / 2011م - 5:06 ص
الأخ : ibti.org.sweet
أنت تتحدث وكأنك تعيش في كوكب آخر ، وكأن نادي الإبتسام يعوم فوق جزيرة من النفط . حتى المليونيين ( المكرمة ) ما زالت الإدارة تعيش تحت ضغط ترتيب سلّم الأولويات من كثرتها والله يكون في عونهم .
في الختام تحياتي ،لك ، وللأخ العزيز الأستاذ : خالد رضوان ، على جهوده المُخلصة ، والشكر موصول لكافة أعضاء مجلس الإدارة الموقرين . وشكراً لموقع النادي على هذه المقابلة التي " تأخرّت عن موعدها حيث كنا ننتظرها منذُ زمن " وفقكم الله والسلام