التعادل ينهي لقاء يـد الابتسام بالجيل

المركز الإعلامي سجاد الكعيبي  

تعادل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الابتسام مع نظيره بنادي الجيل من الأحساء بنتيجة 28 نقطة لكلا الفريقين في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة على أرض الصالة الخضراء بالدمام ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة اليد.

وشهد اللقاء حضوراً إداريا وشرفيا بالإضافة لعدد لا بأس به من المحبين والعاشقين لنادي الابتسام واللعبة.

الشوط الأول:

كانت البداية متكافئة بين الطرفين في العشر الدقائق الأولى, بعدها بدأ الابتسام بفرض أفضليته على مجريات الشوط بتقدمه في جميع الفترات، ولم يستغل الابتسام كثير من الكرات السهلة حين قطع الكرة أو عند ارتكاب الجيل أخطاء فنية لينتهى الشوط بتقدم الابتسام بفارق ثلاثة نقاط وبنتيجة (14-11).

الشوط الثاني:

واصل الابتسام فرض سيطرته على مجريات المباراة حتى وصل الفارق إلى أربع نقاط (16-12)، ليبدأ بعدها الجيل تقليص النتيجة ويصل عند الدقيقة التاسعة من عمر هذا الشوط إلى نقطة التعادل (18-18).

بعد ذلك اشتعلت أحداث اللقاء فنقطة للجيل يتبعها الابتسام بالتعديل بالرغم من سوء الأداء التحكيمي والذي أسفر عن تضرر الابتسام في مناسبات عديدة في هذا الشوط.

وعاد الابتسام مجدداً للتقدم بفضل تألق حارسة أشرف الحلال والذي أصيب قبل النهاية ببضع دقائق ليؤدي ذلك إلى قيام حكام اللقاء بإخراج الحارس الحلال بعد دخول الكادر الطبي لعلاجه في خطأ تحكيمي جلي أثار سخط الجماهير الابتسامية حيث تنص اللوائح القانونية على إخراج اللاعبين فقط دون الحراس في حال دخول الكادر الطبي لأرض الملعب.

واستطاع بعدها الجيل كسب نقطة التعادل قبل النهاية بثواني عديدة بعد تسجيلهم نقطة اللقاء الأخيرة من رمية سبع أمتار أنهت المباراة بنتيجة 28 نقطة لكل من الفريقين.

ويلعب الابتسام مباراته القادمة أمام فريق الهدى من تاروت ضمن لقاءات الجولة الخامسة من الدوري وذلك يوم الاثنين القادم على أرض الصالة الخضراء بالدمام.

فدك

التعليقات 2
1
عبدالله الجبر
[ SA - الدمام ]: 25 / 12 / 2010م - 1:55 م
اود الاشارة الى الخطأ التحكيمي كما وصفه الكاتب وهو قيام الحكام باخراج حارس المرمى بعد دخول الكادر الطبي.
حسب التعديل الجديد للقانون المحلي فقط ينص على ان اللاعب المصاب والذي يستدعي دخول اخصائي العلاج الى ارض الملعب يستلزم اخراج اللاعب بعد علاجه الى خارج المعلب وعدم نزوله الا بعد مضي دقيقتين.
وهذا التعديل في اعتقادي جيد جدا للحد من حالات التمثيل المتكررةويخدم اللعبة والمتعة.
لذلك على الجهاز الفني والاداري توضيح ذلك للاعبين.
2
القناص
[ السعودية - ام الحمام ]: 26 / 12 / 2010م - 12:10 ص
اخي العزيز الكلام الى قلته صحيح بستثناء حارس المرمي فكيف تتكلم وانت لم تحضر المباراة ورايت الحكام الذين لان ولان يتعلم التحكيم وكل يوم حكم يجيب لك قانون جديد يطلع منه ولا اساس له بقوانين كرة اليد