الدعم وتحقيق الحلم

مهدي أحمد آل بريق  

يحذوني الأمل ويدفعني الرجاء أن أطلب من أهالـي بلدتنـا الغاليـة (أم الحمام) دعم ومساندة ناديهم وعدم تهميش دوره الاجتماعي والثقافي والرياضي فهو إحدى المؤسسات التي ينبغي دعمها مثل الجمعيات الخيرية والحسينيات والمساجد . . وأهالي بلدتنا الطيبة باستطاعتهم خلق فارق شاسع وسمعة كبيرة بين ناديهم والأندية الأخرى في حال توفر دعمهم ولو بالقليل (مثلا 100 ريال شهرياً أو أقل أو أكثر حسب استطاعة كل فرد) . وفـي حـال توفر 1000 موظف يدفع 100 ريال شهرياً فهذا يعني توفر (100 ألف ريال شهرياً) أي ما يعادل (مليون ومائتي ألف ريال سنوياً) وهو ليس بالكثير على أبناء هذا البلد المعطاء..كما أنه يساعد إدارة النادي أن تخطط وتسعى لإقامة فعاليات عديدة وتحقيق نتائج مميزة . .

وبالتالي ينبغي إن لا نكتفي بالتنظير في المجالس وفي الديوانيات وإلقاء اللوم على إدارة النادي إذا لم تهتم بالشباب لدينا . . فعلينـا السعـي الجـاد والعملـي للتغلـب علـى جميع العقبات بالتعاون والتكاتف والوحدة من اجل أبنائنا وشبابنا . . ولكم الاختيار وتحديد الاتجاه . . مع العلم أننا في إدارة نادي الابتسام حاليا قد فتحنا باب التبرع والدعم لأنشطة ومشاريع النادي والذي هو بالتأكيد جزء من أحلامنا وطموحاتنا كما هو حلمكم وطموحكم وهو مشروع 1000 × 1000 . .

وكذلك يأتي هنا دور التخصيص ودور رجال الأعمال ودور الجمعيات الخيرية من خلال دعم الأفراد والشركات الخاصة ومن الضروري أن يكون لرجال المال والأعمال  في بلدتنا (أم الحمام) دور في دعم النادي وتنشيط ألعابه وتطويرها وهذا أمر مهم . . ويبقى هنا دور محبي النادي ومشجعيه في عملية الدعم ، وهناك أكثر من فكرة ومشروع ممكن أن يقوم به أبناء بلدتنا تجاه ناديهم من خلال حل الصعوبات التي تواجه مسيرته ومعوقات تطوره وسبل النهوض به وتقديم كل أشكال الدعم وتأمين كل المتطلبات في سبيل عودة الانجازات الرياضية والقفزات التي حققها النادي على الرغم من الواقع المادي الصعب الذي يعيشه النادي من خلال إيجاد الحلول المناسبة له . . خاصةً وأن المنشات الرياضية في النادي تتطلب من رجالاتنا تقديم يد العون والمساعدة، وكذلك لا بد من قيام العناصر البشرية التي تمتلك الخبرة والمقدرة بالنهوض بالرياضة وإبرازها على كل الأصعدة..

كـان حلـم لنـا أن نـرى القـدم يتـدرب على ملعب عشب خاص للنادي أو في البلد بشكل عام . . وأيضا كنا نحلم بفريق من الألعاب الجماعية يصارع الكبار . . أتمنى من كل قلبي أن يتوفر الجهاز الفني والإداري في جميع الألعاب من بداية الاستعداد وليس بداية الدوري . . لم أقصد بالجهاز الفني أن يكون مدرب أجنبي , بل أن يكون مدرباً جديرا سواء كان من البلد وأبناء النادي أو أجنبي المهم أن يكون لنا في كل لعبة مدرب أو أكثر حتى تكون لنادينا القدرة على المنافسة وسط سمعة طيبة بين الأندية الأخرى . . أتمنى التوفيق للجميع وبالخصوص المخلصين في خدمة هذا البلد ، ويمكن لكل حلم أن يتحقق بالاستعانة بالله والتوكل عليه والإخلاص في العمل .

كل شيء ممكن ولا يوجد مستحيل أبداً ، لكن مشروع بهذه الضخامة والاتساع يحتاج إلى وقفه صادقة وجادة ومن المستحيل أن تكون يدا واحده هي المتكفلة بهذا المشـروع بمعنـى انـك تتكلم عن 4 مليون أو أكثر يحتاج عشرات أو مئات أو آلاف الأيدي لتقف وقفة رجل واحد لتحقيق حلم يتمنى الجميع تحقيقه..
لا ننسى أن هناك أناس كثيرون يحبون الخير وفعله وهي عنوان لمثل هذه المشاريع التي تعتبر واجهة البلد. وفقكم الله جميعاً، وإن شاء الله يكتب للجميع بناء هذا المشروع الحلم الذي تنتظره كل أهالي أم الحمام وعشاق نادي الابتسام .

                                                         وتقبلوا تحياتي ،،،

 

                                                                                         مهدي أحمد آل إبريق

                                                            عضو مجلس إدارة نادي الابتسام - المشرف العام على كرة اليد

                                                                                         

التعليقات 1
1
إبتسامي
[ أم الحمام ]: 24 / 12 / 2010م - 1:46 ص
الأستاذ العزيز: مهدي ابريق

أحييك على هذا المقال الهادف

و أشد على أيديكم كمجلس إدارة بمواصلة العمل رغم الصعوبات المادية إلا أن الرجال المخلصون لم ولن يفقدو الأمل في الوصول لتطلعاتهم التي تعانق السحاب.