إتحاد اليد: ايقاف لاعبي وإداري الأهلي 23 مباراة ونقل مباراة الأهلي والخليج إلى جدة

المركز الإعلامي صحيفة الرياضية  

أصدر الإتحاد السعودي لكرة اليد قراراته بشأن أحداث العنف التي نشبت في نهاية مباراة الخليج والأهلي ضمن مباريات دور الثمانية لبطولة كأس الأمير سلطان بن فهد والتي أقيمت الإثنين على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف وانتهت بفوز الخليج وتأهله لدور الأربعة.
وجائت قرارات الإتحاد بإيقاف لاعب الأهلي طلال عايد لمدة عشر مباريات لضربه لاعب الخليج نسيم الشويخات تعمداً وبدون كرة وهي الحادثة التي نشبت على اثرها الاشتباكات، كما قرر الإتحاد إيقاف لاعبي الأهلي بندر الحربي وسلمان الجارودي لخمس مباريات لكل منهما لتلفظهما على حكمي اللقاء، وإيقاف إداري الفريق الأهلاوي عبدالرحمن عايد لثلاث مباريات لتسببه في سحب الفريق لمدة أربع دقائق قبل عودته لإكمال اللقاء وهو الامر الذي قرر على اثره الاتحاد بتغريم الأهلي ثلاث مباريات.
وجائت اخر القرارات بنقل أول مباراة لكلا الفريقين داخل أرضهما لخارج أرضهما، مما يعني نقل مباراة الأهلي والجيل ببطولة الدوري للأحساء ونقل مباراة الخليج ضد الأهلي في بطولة الدوري كذلك لجدة.
وجاء نقل مباراة الخليج اثر قذف جمهوره لاكياس وقوارير في وسط الملعب احتجاجاً على حكمي اللقاء. وحسب متابعين، اُعتبر قرار نقل مباراة الخليج والأهلي لجدة مجحفاً بحق الأول وتكريماً للثاني المتسبب بلاعبيه بما حدث في مباراة الأمس، ودعى أحد المطلعين على شؤون الإتحاد نادي الخليج إلى استئناف القرار والدعوة لنقل المباراة التي تلي مباراة الأهلي لخارج الأرض على ان يطبق القرار في الموسم المقبل فيما لو لم توجد اي مباراة للخليج على ارضه في مواجهة فريق من خارج منطقة القطيف خلال الموسم الجاري.