لجنة جائزة التفوق بأم الحمام تطلق برنامجاً تدريبياً لإعداد المتفوقين

المركز الإعلامي مريم آل عبد العال - تصوير: حسين رضوان  

أطلقت لجنة جائزة التفوق الدراسي بأم الحمام التابعة لجمعية أم الحمام الخيرية برنامجها التدريبي الذي يقام لأول مرة استعداداً لحفلها التكريمي الخامس، والهادف لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب، وزيادة نسبة المتفوقين، عبر ورش يقدمها مدربون خبراء.

وافتتحت اللجنة برنامجها التدريبي بورشة «وصفة التفوق الدراسي»، وقدمها المدرب محمد ضياء آل محسن، الحاصل على بكالوريوس تربية تفي خصص الفيزياء، ويعتبر مدرب معتمد من المركز العالمي الكندي للتدريب «CGC»، ومدرب طلابي بإدارة التعليم، ومدرب معتمد لبرنامج الخوارزمي الصغير.

وتمحورت الورشة التي حضرها 49 طالباً وكان ختامها أمس الأول، حول الاستعداد للتفوق، والتعريف بالمهارات الصفية للتفوق، ومراحل تثبيت المعلومة في الذاكرة، على أن تقدم ذات المحاضرة للطالبات الأسبوع المقبل.

فيما قدم آل محسن عبرها كيفية تخطيط الوقت لتحقيق التفوق، وخطوات المذاكرة الفعّالة، و(قاعدة 80/20) في المذاكرة، إضافة لكيفية توقع أسئلة الاختبار، وكيفية الاستعداد للاختبارات النهائية.

وقدم رئيس لجنة الجائزة محمد المشهد شكره لكل من ساهم في إعداد وتجهيز البرنامج بجهده أو بماله، لاسيما جمعية أم الحمام الخيرية ومدرب الدورة والمنسق العام للدورة الأستاذ فيصل الشملاوي.

وأثنى على الطلاب المشاركين في الدورة، وتمنى لهم والفائدة، سائلاً الله لهم التوفيق في الالتحاق بركب المتفوقين في هذا العام وفي كل عام. ودعا أولياء الأمور لحث أبنائهم وبناتهم على المشاركة في مثل هذه البرامج التي من شأنها أن ترفع من مستوى وعيهم وإدراكهم.

كما شجع الطالبات لانتهاز الفرصة والمشاركة في نفس هذه الدورة التي ستقدم لهم خلال الأسبوع القادم، وذلك لما لها من فائدة ملموسة في مسيرتهم الدراسية الحالية والمستقبلية.

وفي ختام الورشة قدم رئيس جمعية أم الحمام الخيرية حسين آل جبر درعاً تذكارياً للمدرب آل محسن نظير جهوده ومساهمته الهادفة في تهيئة وإعداد المتفوقين.

جائزة التفوق - برنامج اعداد المتفوقين

جائزة التفوق - برنامج اعداد المتفوقين

جائزة التفوق - برنامج اعداد المتفوقين