كشف الحساب السابع لدوري زين للمحترفين

الصدارة في قبضة النمور والاتفاق ينفرد بمرتبة الوصيف

المركز الإعلامي  

رغم غيابه وعدم مشاركته في منافسات الجولة السابعة ما زال فريق الاتحاد متمسكا بصدارة دوري زين السعودي للمحترفين وجاء غياب الاتحاد عن منافسات الجولة بسبب تأجيل مباراته أمام الهلال والتي صاحبها الكثير من الشد والجذب الإعلامي الإداري الرسمي بين الناديين . وانفرد فريق الاتفاق بالمركز الثاني في لائحة الترتيب رغم تعادل في الدمام مع الفتح وتراجع النصر للمركز الرابع خلف الهلال الذي لم يشارك في مباريات هذه الجولة وكان النصر قد تلقى خسارة موجعة من الوحدة في الرياض بهدف دون مقابل واحتفظت فرق الرائد والقادسية والتعاون والشباب بمراكزها في وسط الترتيب ومازلت باقي الفرق في المراكز الأخيرة .
الوحدة يبعد النصر ..
تمكن فريق الوحدة من إبعاد فريق النصر من قائمة الفرق التي لم تخسر في الدوري عندما ألحق به الخسارة على أرضه وبين جماهيره .
زينجا في خطر ..
اقترب مدرب فريق النصر والتر زينجا من دائرة الخطر وأصبح مهددا بالإبعاد عن تدريب الفريق.
أوسكار الأسبوع للوحدة ..
يستحق فريق الوحدة أوسكار الأسبوع لافضل فريق في المرحلة السابعة بينما اقتسم نجما فريق الوحدة والاتفاق الدوليان عساف القرني ويحيى الشهري نجومية الأسبوع للاعبين .
فوساتي نجم المدربين ..
حصل مدرب فريق الشباب جورج فوساتي على لقب نجومية الأسبوع للمدربين .
أغلى وأسرع وأجمل الأهداف ..
أغلى أهداف الجولة السابعة سجله لاعب الوحدة مختار فلاته في مرمى النصر ( 70 ) أما أجمل أهداف الجولة فقد سجله لاعب التعاون منصور كورتيسي ( 82 ) من تصويبة صاروخية اخترقت دفاع وحراسة فريق الأهلي وكان هدف التعادل للتعاون وسجل لاعب الشباب فيصل السلطان أسرع أهداف الجولة في مرمى نجران في الدقيقة الأولى من اللقاء وهذا الهدف هو أسرع أهداف الدوري للموسم الحالي حتى الآن .
حصيلة الأهداف ..
بلغ العدد الإجمالي لأهداف الدوري في الجولات الأربع 134 هدفا حيث سجل في الجولة الأولى 18 هدفا وفي الجولة الثانية 29 هدفا وفي الجولة الثالثة 27 هدفا وفي الجولة الرابعة 19 وفي الجولة الخامسة 10 أهدافا وفي الجولة السادسة 17 هدفا وفي الجولة السابعة 13 هدفا .
فرسان التهديف ..
سجلت مباريات الدوري في مراحله السبع تفوق اللاعبين المحليين على اللاعبين الأجانب في مجال التهديف بلغ عدد الأهداف التي سجلها اللاعبون المحليون 67 هدفا فيما سجل اللاعبون الأجانب 34 هدفا .
بطاقات الطرد ..
ارتفع العدد الإجمالي لبطاقات الطرد الحمراء في الجولات السبع الى عشر بطاقات حمراء .
ركلات الجزاء ..
احتسب حكام المباريات خلال المراحل السبع المنقضية ثلاث عشرة ركلة جزاء اثنتان في الجولة الأولى وواحدة في الثالثة وخمس في الرابعة واثنتان في الجولة الخامسة وثلاث في الجولة السادسة وركلة واحدة في الجولة السابعة وأهدرت من الثلاث عشرة ركلة أربع ركلات من لاعب الشباب ناصر الشمراني أمام النصر ومن لاعب الرائد طلال المشعل أمام التعاون وركلتان من لاعب نجران ألونغا أمام التعاون والشباب .
هدافو الدوري ..
يحتل لاعب الاتحاد نايف هزازي صدارة الهدافين بستة أهداف يليه لاعب الأهلي عماد الحوسني ولاعب التعاون محمد الراشد وسجل كل منهما خمسة أهداف .

إحصائيات الدوري ..
- فريقان فقط لم يخسرا في الدوري الاتحاد والهلال .
- خمس فرق لم تتعادل وهي الهلال والاتحاد والاتفاق والأهلي ونجران
- الوحدة والفيصلي حققا فوزهما الأول
- أكثر الفرق فوزا الاتحاد بست مباريات ثم الهلال والاتفاق بأربع مباريات
- أكثر الفرق تعادلا الوحدة والنصر بثلاث مباريات
- أكثر الفرق خسارة الأهلي ونجران والحزم بأربع مباريات
- أقوى الفرق هجوما الاتحاد وسجل مهاجموه 15هدفا
- أقوى الفرق دفاعا الهلال ودخل مرماه هدفان فقط
- أضعف الفرق هجوما الشباب وسجل مهاجموه ثلاثة أهداف فقط
- أضعف الفرق دفاعا الفيصلي والحزم ودخل مرمى كل منهما 13 هدفا