عدة عوامل قهرت يد الابتسام

يد الابتسام

لعب الفريق الاول لكرة اليد بنادي الابتسام والذي يمثله غالبية لاعبين من أبناء مدرسة الابتسام ثلاث مباريات في دوري الدرجة الاولى لهذا الموسم، أستطاع فيها الفريق البنفسجي تحقيق الفوز في لقاء واحد على الخويلدية، وخسر لقاءين من التهامي والروضة، ويرجع سبب هذه الخسائر الى عدة عوامل ومشاهد كالتالي:

 

إصابات قهرت الفريق مع بداية مشواره بالدوري:

عانى الفريق الابتسامي من عدة إصابات منذ نهاية الموسم الماضي، واستمرت تلك الاصابات لحد الأن، حيث تعرض قبيل انطلاقة هذا الموسم اللاعب مرتضى الشوملي أحد الركائز الاساسية بالفريق إلى إصابة على مستوى الركبة في إحدى المباريات الودية، وأشارت الفحوصات الأولية إلى احتمالية اصابته بقطع في الرباط الصليبي تنهي بذلك موسمه مع الفريق.

وكذلك تعرض اللاعب علي الزاير الى كسر على مستوى اليد اليمنى ستبعده عن الانخراط في مران الفريق لمدة تقارب الشهر والنصف، وفي الموسم الماضي تعرض عدد من اللاعبين إلى إصابات مختلفة حالت في عودتهم متأخرة هذا الموسم، ومنهم اللاعب علي الشملاوي الذي تعرض لإصابة على مستوى الركبة، ولا زال يعاني من أثارها هذا الموسم.

 

لاعبين بسنوات خبرة قليلة بجانب عدم استقطاب أجنبي أو محليين:

ومن الامور التي يعاني منها الفريق هي عدم وجود خبرة كافية للاعبين الفريق الابتسامي، حيث أنه يلعب في الفريق مجموعة من لاعبين فئة الشباب، بالإضافة للاعبين يعيشون سنواتهم الاولى في الفريق الاول، وكذلك لم تقم إدارة النادي باستقطاب لاعب أجنبي أو محلي لعدم توفر السيولة المالية لذلك.

ونتج ذلك عن لعب فريق فئة الشباب مع الفريق الأول، والتضحية بفئة الشباب ومنافستها على التأهل من دوري المحافظة إلى تصفيات المملكة المؤهلة للممتاز، حيث أنه من الصعب على لاعبي الفريق اللعب مباراتين متتاليتين في ظرف يومين أو ثلاثة أيام، وكذلك الخوف من إصابة اللاعبين الشباب ولاعبي فئة الناشئين المشاركين مع فئة الشباب.

 

غيابات واعتذارات أرهقت الفريق منذ فترة الاعداد:

وشهدت الجولات الأولى من الدوري وكذلك فترة الاعداد غياب واعتذار مجموعة من اللاعبين عن الالتزام مع الفريق لعدة أسباب، ومن أهمها أسباب الدراسة، وعدة أسباب أخرى حالة دون استقرار الفريق وافتقاره لبعض العناصر والبدائل بالفريق.

 

أرضية إسمنتية بحالة غير جيدة:

ويعاني لاعبي الفريق الابتسامي من التدرب اليومي في أرضية إسمنتية بحالة غير جيدة، مما يصعب عملية التدريب وتفادي التحامات اللاعبين، وغيرها من التمرينات التي يحتاجها لاعب كرة اليد، وذلك خوفاً من تعرض اللاعبين للإصابة أو الانزلاقات لا سمح الله.

 

الموجودين فيهم الخير:

أخيراً ولازال لاعبي الابتسام المتواجدين مع الفريق الأول يصارعون نحوا إبراز صورة إيجابية للفريق من خلال التزامهم بالتدريبات اليومية، وعمل تضحيات كبيرة بغية في صنع أسم وهوية للفريق الابتسامي.