بعد تسلمه لمهام الإشراف على يد الابتسام

السيد زكريا في لقاء حصري للموقع: طموحي الصعود للممتاز رغم صعوبته

المركز الإعلامي أجرى اللقاء- حسين الكعيبي  

أكد السيد زكريا حبيب آل إبراهيم المدرب الجديد للفريق الأول لكرة اليد بنادي الابتسام بأنه يطمح للصعود لمصاف أندية الدوري الممتاز برغم صعوبة الموسم المقبل، كما أشار إلى أنه يهدف  إلى إعطاء فرصة للوجوه الجديدة والشابة من أبناء أم الحمام، وطالب الجمهور بالصبر على اللاعبين.

الكثير والكثير من الآراء والأفكار وخطط العمل التي تدور في ذهن السيد زكريا، نقدمها لكم أعزاءنا القراء محبي الابتسام عامة وكرة اليد خاصة من خلال هذا اللقاء الحصري والذي يعد الأول للمدرب الجديد للفريق الأول لكرة اليد بالنادي، واليكم نصه:

المفاوضات سريعة والعقد مرضي

- تعاقد إدارة نادي الابتسام برئاسة الأستاذ فوزي أمان معكم، كيف كانت المفاوضات والتعاقد؟

* المفاوضات تمت في أجواء أسرية والأخوان كانوا في قمة التعاون وقد توصلنا لاتفاق بشكل سريع ومرضي لكل الأطراف وأتمنى أن أوفق وأكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقي وعند حسن ظن الإدارة واللجنة المشرفة على الفريق وحسن ظن الجميع.

أسعى لتحقيق الجماعية في اللعب

- حدثنا عن فترة الإعداد للموسم المقبل ؟

* فترة الإعداد ستكون مكثفة بحيث يبدأ بالإعداد البدني واللياقي ثم التكتيكي والذي يحتاج إلى انضباط في الدفاع و الهجوم. خاصة وأن كرة اليد الآن دفاع قوي وفاست بريك واعتماد على المهارات الفردية للاعبين بوجود اللعب الجماعي.

- وأنت على وشك البدء في مرحلة الإعداد.. ما طموحك الذي ترغب تحقيقه مع الفريق ؟

* أي مدرب يطمح للصعود لمصاف أندية الدوري الممتاز لكن الفرصة في الموسم القادم أصعب بكثير من الموسم السابق خاصة بعد هبوط فريقي الصفا والجيل وصعود فرق مثل الهدى والعربي.

هدفي إعطاء الفرصة للوجوه الشابة

- وما هدفك من تدريب الفريق ؟

* الهدف الأكبر هو إعطاء فرصة للوجوه الجديدة والشابة من أبناء أم الحمام لتكوين فريق يعتمد عليه في السنوات المقبلة. ولكن هذا لا يعني بأن ننسى هدف الصعود للممتاز.

- حسب متابعتك للفريق، ما هي الثغرات الموجودة في الفريق وتحتاج لسدها ليكون الفريق مكتملاً في الموسم المقبل؟

* هناك أماكن تحتاج إلى سد على مستوى الأجنحة كما أننا نحتاج إلى تجهيز بدلاء لجميع المراكز، لكن المركز الأساسي الذي بحاجة إلى تأمين هو مركز الجناح الأيمن.

أفضّل معالجة سلبيات الفريق بدلاً من ذكرها

- ما هي الإيجابيات والسلبيات التي تراها في الفريق من خلال متابعتك له؟

ايجابيات الفريق:

* الأجسام الموجودة قوية وستساعد في الدفاع.

* الروح الموجودة لدى اللاعبين.

* الالتفاف الجماهيري.

* وجود إدارة خلف الفريق.

أما السلبيات فكثيرة لكن الأفضل أني أعالجها خلال التدريب بدلاً من ذكرها.

- حسب خطتك المعدة للفريق، متى ستنطلق التدريبات؟

*طبعا الخطة سوف تعتمد على وقت الدوري، أما بداية التمارين فستكون مع بداية شهر شعبان إن شاء الله.

أطالب جمهور الابتسام بالصبر على اللاعبين

- ما هي رسالتك للجمهور في الموسم المقبل؟

* رسالتي للجمهور هي الحضور والمساندة والصبر على اللاعبين، كما أنه يجب أن تكون نظرتهم إيجابية خلال المرحلة القادمة لأن الهدف الأسمى هو صنع فريق شاب. كما أتمنى منهم في حالة الخسارة أن لا يقسو على اللاعبين.

- وأخيراً شكراً لكم لاستضافتنا وقبول دعوتنا للقاء بكم كأول لقاء إعلامي حصري للموقع الرسمي لنادي الابتسام، بعد تسلمكم مهام الإشراف على الفريق الأول لكرة اليد بالنادي. الكلمة الأخيرة لكم؟

* حقيقة الشكر موصول لكم وللمسئولين في الموقع وعلى رأسهم الأستاذ جعفر أمان، ولقائي بكم يسعدني ويجعلني دائم التواصل مع كل منسوبي النادي وجماهيره، وأرحب بكم دائماً، وأتمنى للجميع التوفيق، وموسم ناجح بإذن الله.

زكريا

زكريا

زكريا

التعليقات 3
1
الميزان
[ أم الحمام - القطيف ]: 12 / 7 / 2010م - 12:13 م
أبو علي بصراحه أنت مبدع في كل شىء , اللقاء مع السيد جميل وفي نفس الوقت صريح من السيد , الفريق يحتاج إلى عمل وتكاتف من الجميع سوأ من الادارة أو اللجنة , كما أتمنى عمل لقاء مع المدرب الناشئين الاستاذ / محمد أبو حسين . ولكم جزيل الشكر والفرفان ,,,, محبكم الميزان
تعليق الإدارة:الأخ العزيز الميزان... سيتم لاحقاً إن شاء الله عمل لقاء مع مدرب الناشئين الكابتن محمد أبو حسين. ولك خالص الشكر والتقدير.
2
سعود الزاير
[ ام الحمام ]: 15 / 7 / 2010م - 8:54 ص
صراحة السيد مطلقة و ليس لها حدود و لكن ربما يكون هناك العديد من النقاط ناقصة او لم تطرح ...

على سبيل المثال :
هناك بعض اللاعبين لا فائدة من وجودهم و ربما يكونون عاله على الفريق ماذا سيكون مصيرهم و هل سيستمرون مع الفريق في الموسم القادم .

أن كانوا سيستمرون فأين الوجوه الشابة و أين مكانه من الفريق ..
و أين طموح الصعود للممتاز ..
3
Abdullah
[ القطيف - أم الحمام ]: 15 / 7 / 2010م - 7:26 م
بالنسبة لي كمشجع ابتسامي أطمح أن يتطور مستوى الفريق واللاعبين وأن أرى الانضباطية تكسو أداء العام للفريق في جميع المباريات وأن نستفيد من سلبيات الموسم الماضي كمراكز الأجنحة و البطء في الأداء داخل الملعب وغياب الحلول التكتيكية السريعة أحياناً.