في مباريات الدور نصف النهائي من بطولة نخبة اليد

مضر الدوري ونور الكأس يتنافسان على نهائية النخبة والأهلي يواجه الوحدة

المركز الإعلامي  
تقام اليوم السبت مباريات الدور النصف نهائي من بطولة النخبة الثامنة لكرة اليد، حيث يلتقي فريقا النور ومضر في المباراة الأولى في الساعة الرابعة عصراً على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف فيما يلتقي بعدها فريقا الأهلي والوحدة .

مضر X النور

يلتقي الفريقان في تمام الساعة الرابعة عصراً في لقاء جماهيري يتوقع أن يكون مثيراً للتنافس الحاصل بين الفريقين ويسعى كل منهما لتأكيد زعامة الموسم، فمضر حقق بطولة الدوري فيما النور خطف بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد.

مضر يتميز بالقوة الدفاعية المتمثلة في طريقة 3-2-1 أو 5-1 معتمدأ على المتألقين حسن الجنبي ومحمد عبد النبي وعلي ميرزا، وسيسعى دفاعه لإيقاف خطورة الخط الخلفي للنور والضغط على الظهيرين مصطفى الحبيب ونبيل العبيدي اللذان يجيدان التسديد من خارج الستة أمتار، وستكون يقظة الدفاع حاضرة لقطع الكرات من هجوم النور للاستفادة منها في الهجوم المرتد .

وفي الهجوم يعتمد فريق مضر بدرجة كبيرة على الهجوم  المرتد السريع، حيث يمتاز لاعبيه بالسرعة العالية وإجادة تطبيق الهجوم المرتد الجماعي، وسيكون تركيز مضر في الهجوم المنظم على تمويل لاعب الدائرة حسن الجنبي الذي يلعب دوراً كبيراً في الهجوم إما بالتسجيل أو فتح الثغرات لمهاجمي فريقه، كما يتميز مضر في الهجوم بالتنويع في الاعتماد على التسجيل عن طريق الأجنحة احمد العلي وماجد أبو الرحى او الخط الخلفي، فيما يعاب عليه عدم وجود اللاعب الضارب .

في المقابل يأمل فريق النور تغيير الصورة التي ظهر عليها في البطولة واسترجاع مستواه المعهود عنه، خاصة بعد الأنباء التي أشارت الى إقالة مدربه التونسي "الكنزاري" وتكليف الوطني فاضل ال سعيد والذي حقق مع الفريق بطولة الكأس،  ويلعب النور في الدفاع بطريقة 6-0 مستفيداً من طول قامة لاعبيه نبيل وسلطان وهشام العبيدي وتميز حراسته بوجود جاسم الحداد.

سيركز دفاع النور على قطع الإمدادات عن لاعب دائرة مضر حسن الجنبي والذي يعتبر نصف قوة هجوم مضر ومنع اختراقات لاعبي الخط الخلفي لمضر محمد عبد النبي وحسين الخضراوي وعلي ميرزا الذين ينتظرون فتح الثغرات في الدفاع، فيما يعتمد الفريق هجومياً على تمويل لاعبي الخط الخلفي مصطفى الحبيب ونبيل العبيدي وقصي ال سعيد في مركز الدائرة وسيفتقد الفريق لخدمات صانع ألعابه فتحي الخضيمي، فيما من المتوقع أن يعوضه هشام العبيدي أو مهدي آل سالم ، ويعاب على النور في الهجوم تعطيل مركز الجناح الأيمن لعدم وجود لاعب بارز متخصص في المركز .

الأهلي X الوحدة

وعلى نفس الصالة يقام لقاء الأهلي بالوحدة في الساعة الخامسة والنصف مساءً في مباراة تميل لصالح الأهلي الذي يقدم مستوى جيد في البطولة بغية المنافسة على اللقب لعدم خشية الخروج من الموسم بدون أي بطولة لأول مرة منذ سنوات .

ويلعب الفريق بدفاع 6-0 المتقدم بالتركيز على الخط الخلفي للوحدة فيما سيكون مدافعه المتألق بندر الحربي يقظاً للاستفادة من خطف الكرة من مهاجمي الوحدة، وفي الهجوم يعتمد الأهلي على فردية لاعبيه ويكون التركيز كثيراً على لاعبي الأظهرة احمد الينبعاوي وبندر الحربي وتركي الينبعاوي الذين يجيدون التسديد من خارج الستة أمتار .

فيما الوحدة يدافع بطريقة 6-0 ويتميز بصلابة الدفاع بوجود المحترف الأجنبي تيرنو ومحمد الزاير وتركي البيض فيما في الهجوم يركز الفريق على تصويبات المحترف تيرنو وتركي البيض وعثمان بلال وقوة الدائرة بوجود محمد الزاير .