سؤال النخبة

 

ونحن على أعتاب بطولة النخبة لكرة اليد أقف حائراً أمام سؤال كان بديهياً أن يسأله الجميع، لكنه لم يسأل أو يثار..وهنا الحيرة!!

*لماذا يبقى توقيت بطولة النخبة ملازماً لاختبارات الطلاب؟ ولماذا يصادف إقامتها إقامة بطولات مهمة، مثل كأس العالم أو آسيا أو الخليج؟ ألا يؤثر هذا على متابعة النخبة إعلاميا وجماهيريا وهما سر خلطة النجاح؟

*إن قالوا بأن السبب الدوري وتأجيلاته. قلنا لماذا التأجيل؟ ولماذا لشهرين ولبطولة لم تقم؟ لماذا لا أبقي الدوري مستمراً، وأشرك لاعبي المنتخب في مباريات فرقهم فقط؟ وإن قالوا بداية الدوري السبب. قلنا لنبكّر في بدايته تحسباً لهكذا ظروف.

*ألا يرغب المسئولون في الاتحاد بالنجاح، والذي من أهم عناصره الجمهور؟

*لماذا لا تتم إعادة النظر في توقيت بطولة النخبة والذي هو سيء ولا يخدم اللعبة؟ سؤال يبقى معلقاً حتى موعد النخبة القادمة وأنتم بخير.

*(الأملح) هو ذاك الفريق المضراوي الذي يستحق ما حققه بكل جدارة. لقب بطولة الدوري الممتاز، لقب يليق به. فلقد استعد مبكراً، وحافظ على ثبات مستواه وتألقه.

*في نظري لقد نُصف هذا الفريق المكافح، صاحب الإمكانيات المحدودة، والروح والتصميم العاليين. ولا أستغرب حقاً لو تمكن من ضم بطولة النخبة للدوري. مبروك ليد الكواسر هذا التألق.

*استحقت يد النور بطولة الكأس، بعد أن قدمت مع يد الخليج -التي عادت لتألقها ومستواها المعروف أو لنقل بدأت تعود لنكون أكثر دقة- مباراة من أجمل مباريات الموسم، أعادتني وغيري للزمن الجميل " وآه على الزمن الجميل".

*أكثر ما أثارني في النهائي، هو إصرار أمين عام الاتحاد على قتل متعة المباراة، بإيقافها كل فترة، بحجة سحب مكبرات الصوت..أليس هذا بالأمر المضحك المبكي!!

*نجح شباب "شبكة القطيف الرياضية" في تحويل الحلم إلى حقيقة، وحققوا ما لم يستطيع الآخرون تحقيقه، حيث تمكنوا وللعام الثاني على التوالي من كسب الجولة،  بتنظيمهم الرائع للملتقى الرياضي، والذي جاء هذا العام بعنوان "التخطيط الرياضي عالم متغير" استطاعوا من خلاله تمهيد بداية الطريق للأندية صغيرها وكبيرها،  لاعتماد نهج التخطيط. ولذا نقدم لهم الشكر، لجهودهم وعملهم، كما نشد على أيديهم ونطالبهم بالاستمرار بنفس الوهج وبنجاح أبهى.

*طائرة الابتسام على بعد ساعات من تحقيق كأس اتحاد الطائرة، حيث يلتقي فريق الرياض، ويسعى لضم الكأس لدرع الدوري، من خلال إمكانيات محدودة جداً، لكنها ممزوجة بعزيمة رجال، وإصرار لاعبين، ورقم صعب اسمه الجمهور.

فاصلة

شكراً لكل من واساني في وفاة جدتي- رحمها الله- حضورياً أو هاتفياً. وأسأل الله أن لا يريكم مكروهاً.

وتقبلوا تحياتي،،

                                                                                        جعـفـر أمـان

                                                                             Aman2001j@gmail.com