على أن يقابلون الترجي غدٍ الاحد في النهائي:

شباب يد الابتسام يعلنون تأهلهم للدوري الممتاز

جانب من لقاء الدور نصف النهائي بين الابتسام وهجر.
المركز الإعلامي تصوير: سجاد الكعيبي  

أعلن فريق كرة اليد بنادي الابتسام لفئة الشباب تأهله للدوري السعودي الممتاز الموسم المقبل وذلك عقب تغلبه على مقابلة بنادي هجر بنتيجة (29-18) في الدور نصف النهائي لبطولة المملكة وذلك باللقاء الذي جمعهما عصر اليوم على صالة القطيف الرياضية وسط حضور جماهيري كبير.

بدأ اللقاء قوياً من قبل الطرفين وبتنظيم دفاعي من الجانب الابتسامي ترجمه إلى هجمات سريعة سجل من خلالها ثلاثة أهداف متتالية خلال الست الدقائق الأولى من المباراة, لكن فريق هجر عاد في نفس الوقت ليسجل هو الأخر ثلاثة أهداف متتالية عادل من خلالها النتيجة مع الدقيقة 12 من الشوط الأول.

بعد ذلك أخد الابتسام بفرض الأفضلية وتوسيع الفارق التهديفي إلى خمسة أهداف وعلى الرغم من طلب مدرب هجر للوقت المستقطع الفني لإيقاف اختراقات لاعبين الابتسام إلى أنهم كانوا على الموعد لينهوا الشوط الأول لمصلحتهم بنتيجة (11-7).

وتضاعف مستوى الفريق الابتسامي مع بداية الشوط الثاني وتكراره لإضاعة الفرص المحققة ولولا تألق الحارس الابتسامي جعفر المبيريك لتغيرت النتيجة, ومع مرور الوقت نجح الابتسام في توسيع الفارق التهديفي وإنهاء اللقاء لمصلحته بنتيجة (29-18) معلناً بذلك تحليقه للدوري الممتاز.

هذا وحصل لاعب الابتسام مرتضى الشوملي على جائزة أفضل لاعب في اللقاء, كما حصل زميله بالفريق جعفر المبيريك على جائزة أفضل حارس باللقاء.

الجدير بالذكر بأن الفريق الابتسامي سيكون على موعد لمقابلة فريق يوم غدٍ الاحد عند تمام الساعة الثالثة والنصف على صالة القطيف الرياضية وذلك في نهائي في بطولة المملكة بعدما أعلن الفريقان تأهلهما للدوري الممتاز.